الأربعاء، 6 يونيو 2012

السياحة فى سيناء(طابا وطور سيناء)



                        
اا



             السياحة فى طابا وطور سيناء
                          طابا 

تقع طابا على رأس خليج العقبة وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كم – 
واكتسبت طابا شهرة واسعة خلال محادثات السلام التي دارت على أراضيها بين الوفود المصرية والإسرائيلية بمشاركة عالمية.
ومن الناحية السياحية لفتت اليها الأنظار لامتداد الشريط الساحلي البديع الذى يتكون من عدد من البحيرات والخلجان .

وطابا مزار سياحي عالمي يتوافد عليها الكثير من السائحين للاستمتاع بشواطئها الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة .وينتشر بها الكثير من الفنادق السياحية وأبرزهم وأشهرهم فندق هيلتون طابا الذي بناة الإسرائيليين وتسلمة المصريون بعد نجاح المفاوضات في استعادة أراضى سيناء كاملة ومنها طابا .
فندق هيلتون طابا
ويوجد بطابا حصن صلاح الدين وهو من أجمل المناظر التي يمكن أن تراها في طابا .southsinai10.jpg

                          طور سيناء

طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء وهى مدينة ساحلية لها شهرة تاريخية كبيرة وشهدت اراضيها تعاقب عدد من الحضارات  من العصر الفرعوني والعصر الاسلامى والمملوكي والقبطي – وبها العديد من الآثار المرتبطة بهذه العصور .وطور سيناء لها مكانة دينية كبيرة حيث ذكرت في القران الكريم وكلم الله عز وجل سيدنا موسى .
ويوجد بها ايضا حمام موسى وتصب فيه المياه من خمس عيون وهى مياه كبريتية ساخنة تساعد في شفاء العديد من الإمراض الجلدية والروماتيزمية مما جعلها مزارا للسياحة العلاجية ويقصدها السائحين للاستشفاء والاستمتاع بالجو البديع .

 صورة حمام موسى
صورة لحمام موسى
                             دهب
تقع على خليج العقبة على البحر الأحمر على بعد 100 كم من شرم الشيخ وتحتل دهب شهرة واسعة وهى المدينة الثانية بعد شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين .
وينتشر فى دهب العديد من الرياضات التي يقبل عليها الزوار مثل رياضة ركوب الأمواج لسرعة الرياح في هذه المنطقة لوجود الجبال المحيطة بها .كما تنتشر رياضة القفز بالمظلات – ويوجد العديد من الشواطئ الجميلة والمياه الصافية وتنتشر أيضا رياضة الغوص . ويوجد العديد من المنتجعات والفنادق الكبرى والأسواق السياحية الجميلة التي ساعدت على جذب السائحين وتوافدهم بكثرة على هذه المدينة الجميلة .

                         جبل موسى


ويعتقد أن الله سبحانه وتعالى كلم سيدنا موسى على هذا الجبل الذي يرتفع إلى 2285م .ويحرص السائحون على تسلق هذا الجبل للوصول إلى قمته للاستمتاع بمنظر شروق الشمس ويوجد أعلى هذا الجبل جامع وكنيسة صغيرة .

كتب نصر سليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق