الخميس، 7 يونيو 2012

السياحة فى الساحل الشمالى

                    السياحة في الساحل الشمالي

زادت الأهمية السياحية للساحل الشمالي في الفترة الأخيرة نتيجة للاهتمام الكبير الذي تولية الدولة والقائمين على السياحة لهذة المنطقة الساحلية حيث انتشار الفنادق الكبرى والمنتجعات العالمية وامتداد شواطئه الساحلية ذات المياه الزرقاء الجميلة والمرافق والخدمات السياحية الكثيرة التي تتيح للسائح قضاء وقت ممتع والاستمتاع بجو الساحل المعتدل .
وأدت هذه العوامل مجتمعة فى جعل الساحل الشمالي من أهم المقاصد السياحية التي يسعى إليها السائحون والزوار .


 



وقد اكتسبت المنتجعات السياحية في الساحل الشمالي شهرة واسعة خاصة بعد اتجاه الطبقات الراقية لقضاء اجازةالصيف فى القرى السياحية ذات المستوى العالمي .

 


ويمتد الساحل الشمالي من الإسكندرية حتى مرسى مطروح بطول 300كم .وينتشر بة العديد من القرى السياحية وأشهرها على الإطلاق قرية مارينا التي تبعد عن الإسكندرية حوالي 120 كم – ثم قرية مراقبا – وسيدي عبد الرحمن – والكثير من الشواطئ البديعة الأخرى .
 


                أهم المعالم السياحية فى الساحل الشمالى

مارينا العلمين


 

 
حيث تجد الرفاهية المطلقة والشمس الدافئة والشواطئ الساحرة و ويقصدها  الزوار والمصطافين للاستمتاع بشواطئها الجميلة والرمال الناصعة البياض على شاطئ البحر الأبيض المتوسط – ويوجد فى مارينا مركز لخدمة الأنشطة البحرية والمعدات اللازمة لهذه الرياضيات .

 
قرية سياحية حديثة نوعا ما وهى القرية الأشهر على الإطلاق بالساحل الشمالي فهي مصيف الطبقة الراقية في مصر وتمتد هذه القرية حوالي 20كم .ويوجد في مارينا العلمين كل مايحتاجة الزائر من وسائل الترفية والاستمتاع من مطاعم وكافيات وفنادق وخدمات – وتمتد بها الشواطئ المختلفة من الشواطئ الخاصة –وشواطئ السيدات مثل شاطئ اليشمك .
 
ويوجد بالمنتجع المسرح الروماني المدرج الشهير بحفلات الصيف لكبار المطربين – وتنتشر يمارينا العلمين الشاليهات السياحية والفيلات وعدد من القصور .
منتجع بورتومارينا 

 
 
وهو من المنتجعات السياحية الهامة التي يقبل عليها المصريون والعرب وتنتشر بة الشواطئ الجميلة .ويوجد بة نخبة متخصصة في العلاجات ومدربين على احدث التقنيات العلاجية .كما توجد صالة للألعاب الرياضية وحمام سباحة وسونا ملحق بة حمام للبخار وذلك للاستجمام والاستمتاع معا بهذا الجو البديع والشواطئ الجميلة فبورتومارينا منتجع سياحي مميز .




كتب : نصر سليمان



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق